Menu

الرئيس السوري يشدد على أهمية إقامة مشاريع جديدة تحقق المنفعة مع إيران

وكالات - بوابة الهدف

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، أهمية إقامة مشاريع جديدة تحقق المنفعة الاستراتيجية المشتركة ل سوريا وإيران وتربط بين قطاع الأعمال في كلا البلدين.

وجاء ذلك، خلال لقاء الأسد مع وزير الطرق الإيراني رستم قاسمي لبحث العلاقات الثنائية وخاصة على الصعيد الاقتصادي، بحسب ما جاء عبر موقع قناة الميادين الالكتروني.

وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري ونائب مدير الادارة الافروآسيوية قصي مصطفى وإحسان الرمان من مكتب الوزير، ومن الجانب الإيراني مساعد وزير الطرق وبناء المدن رحمت عارفي والسفير الإيراني بدمشق مهدي سبحاني، وأعضاء الوفد المرافق.

وتناول اللقاء، الحديث عن سبل توسيع مجالات العمل الثنائي في القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمارات المشتركة بهدف إعطاء دفعة جديدة للروابط التجارية والاقتصادية، كما جاء.

بدوره، أكد الوزير قاسمي، على الموقف الثابت لبلاده في دعم صمود الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي يتعرض لها وحرصها على توسيع التعاون بين البلدين في كل المجالات التي تخدم مصالح الشعبين الصديقين.

ومن جهته، بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، وقاسمي القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأكد المقداد ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بينهما كي تواكب مستوى تطور العلاقات السياسية المشتركة، كما جاء.

ومن جانبه، أكّد قاسمي على العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الإيراني والسوري، لافتاً إلى عزم الجانبين السعي لبلوغ الشراكة الاقتصادية والتجارية الحقيقية، وأن زيارته تهدف إلى التشاور ومناقشة القضايا المتعلقة بتفعيل العلاقات الاقتصادية، ولا سيما الربط البري والبحري وزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، وتفعيل عملية انتقال السلع والخدمات وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.