Menu

تعهد بعدم التسامح مع الفساد

الرئيس الصيني يشدد على حوكمة كاملة وصارمة للحزب الشيوعي

وكالات - بوابة الهدف

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، الثلاثاء الماضي، على بذل جهود صارمة وثابتة في مواصلة تدعيم الحوكمة الكاملة والصارمة للحزب الشيوعي الصيني.

وتعهد شي جين بينغ كرئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب، بالالتزام بالموقف المتمثل في عدم التسامح على الإطلاق مع الفساد.

وجاء ذلك، خلال كلمته في الجلسة الكاملة السادسة للجنة المركزية الـ19 لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني، بحضور أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وهم: لي كه تشيانغ، ولي تشان شو، ووانغ يانغ، ووانغ هو نينغ، وهان تشنغ، حيث ترأس الاجتماع عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني تشاو له جي.

وحسنت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني سلوك الحزب، وحافظت على نزاهته وكافحت الفساد بشجاعة وتصميم لم يسبق لهما مثيل، منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب في 2012، بحسب الرئيس الصيني.

وقال إن "بعض الاتجاهات غير الصحية التي لم يتم كبحها لفترة طويلة تم كبح جماحها، وتم علاج العديد من المشكلات التي كنا نعاني منها منذ فترة طويلة، كما تم استئصال المخاطر الخطيرة المحتملة في الحزب والبلاد والجيش من جذورها".

وأضاف "وتم حل مشكلة التراخي والضعف في حوكمة المنظمات التابعة للحزب على المستوى الرئيسي، كما توهج المسار الناجح لكسر الحلقة التاريخية الخاصة بالصعود والهبوط من خلال الإصلاح الذاتي للحزب".

1310430079_16425565482381n.jpg