Menu

الاحتلال يوقف أعمال بناء مدرسة قيد الإنشاء شرق رام الله

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أقدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، الليلة الماضية، على اعتقال ثلاثة عمال يعملون في مدرسة قيد الإنشاء في منطقة الطبيل ببلدة كفر مالك شرق رام الله، واستولت على مركبتهم الخاصة.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال المنطقة التابعة لعين سامية، واعتقال ثلاثة عمال- لم تعرف هويتهم بعد- يعملون في المدرسة، واستولت على مركبتهم الخاصة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة أكثر من مرة، حيث اعتقلت قبل أربعة أيام مواطنَين اثنين يعملان في المدرسة، واستولت على شاحنة ومعدات بناء، وقبلها بشهرين جرى تهجير عائلة من آل كعابنة من المكان.

وقبل أكثر من عام، أقيمت بؤرة استيطانية جديدة في منطقة عين سامية شرق كفر مالك، وشهدت المنطقة مواجهات مستمرة أصيب خلالها عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بعد أن خرجوا في مسيرات رفضًا للاستيطان ولإقامة هذه البؤرة على أراضيهم.

يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم أكدت في بيانٍ صدر عنها، أنها بصدد إصدار تقارير دورية للتعديات وانتهاكات الاحتلال، والتي تتم بحق المدارس والمؤسسات التعليمية، لوضعها بين يدي الجهات الدولية والقانونية كي تتحمل مسؤولياتها، مناشدةً المؤسسات الدولية والحقوقية، والهيئات الدبلوماسية بالتدخل لإسناد حق أطفالنا في التعليم.