Menu

سوريا: نزوح في مدينة الحسكة وشهداء في ريف الرقة الشمالي

دمشق_بوابة الهدف

أشارت مصادر إخبارية سورية، اليوم السبت، إلى تزايد حركة نزوح الأهالي من حي غويران في مدينة الحسكة، جراء تلقيهم إنذارات وتهديدات من ميليشيا "قسد" بإخلاء منازلهم على الفور، مع استمرار الفوضى في محيط سجن الثانوية الصناعية الذي شهد تفجيرات وهروب لإرهابيي داعش.

وفي وقت سابق، أعلنت ميليشيا "قسد"، "أنها تتعامل مع استعصاء جديد ومحاولة فرار نفذها إرهابيو داعش المعتقلون في سجن غويران بالحسكة بالتزامن مع تفجير سيارة مفخخة من قبل خلايا التنظيم الإرهابي بالقرب من مؤسسة "سادكوب" لتخزين وتوزيع المواد البترولية والقريبة من السجن".

على صعيدٍ آخر، أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" باستشهاد عددٍ من المدنيين وإصابة آخرين جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته بالمدفعية على قرية الحدريات بريف الرقة الشمالي.

ووفقاً ل "سانا" قصفت قوات الاحتلال التركي، والإرهابيين المرتبطين بها، بالمدفعية الثقيلة قرية الحدريات شرق مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع أضرار في بعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

ولفتت إلى انتشار أخبار تفيد بنية الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التابعة له شن هجوم واسع باتجاه عين عيسى بريف الرقة.