Menu

الاحتلال الأمريكي يُدخل دبابات ومعدات لوجستية إلى الحسكة

دمشق – بوابة الهدف 

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي، اليوم الأحد، دبابات ومعدات عسكرية وأسلحة عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف الحسكة؛ لتعزيز قواعدها على الأراضي السورية التي تحتلها.

وأفادت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) بأنّ رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 66 آلية منها 35 براداً محملة بمعدات عسكرية وأسلحة و25 ناقلة على متنها دبابات برفقتها 6 مدرعات دخلت إلى الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت (سانا) أنّ من بين التعزيزات دبابات حديثة لإشراكها في دعم ميليشيا "قسد" المرتبطة بالاحتلال الأمريكي؛ لمساعدتها في محاولة استعادة السيطرة على سجن الثانوية الصناعية الذي شهد هروب عدد من إرهابيي "داعش" منه.

جدير بالذكر أنّ أهالي الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة يواصلون النّزوح إلى المناطق الآمنة وسط المدينة جراء الاشتباكات والفوضى في المناطق المحيطة بسجن الثانوية الصناعية الذي تسيطر عليه ميليشيا "قسد" وقوات الاحتلال الأمريكي.

وفي وقت سابق، أعلنت "قسد"، أنها تتعامل مع محاولة فرار نفذها إرهابيو "داعش" في سجن الثانوية الصناعية بالحسكة بالتزامن مع تفجير سيارة مفخخة من قبل خلايا التنظيم الإرهابي.