Menu

الجبهة الشعبية في لبنان تزور سفارة الجمهورية الجزائرية

بيروت_بوابة الهدف

زار وفدٌ من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، صباح اليوم الاثنين، سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في بيروت.

وقالت الجبهة في بيانٍ لها، إنّ وفداً برئاسة مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان ابو جابر اللوباني، زار سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في بيروت؛ تأكيدا على العلاقات الفلسطينية العربية وتوطيدها.

وبحسب البيان، فقد كان باستقبال الوفد سعادة سفير الجمهورية الجزائرية عبد الكريم ركايبي والمستشار السياسي لدى السفارة.

ورحب السفير الجزائري بوفد الجبهة، كما وتم خلال اللقاء، استعراض الوضع الفلسطيني في الداخل والشتات وأوضاع المخيمات في لبنان وتقليص خدمات الاونروا ومعركة سيف القدس ، وتم التطرق لمبادة الجزائر للم الشمل الفلسطيني وانهاء الانقسام واتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأكد الوفد على موقف الجزائر الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، مثمناً مبادرة الرئيس الجزائري بإنهاء الانقسام واتمام المصالحة، والجلوس على طاولة حوار لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

بدوره، أكّد السفير الجزائري على دور الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الريادي والكفاحي في الساحة الفلسطينية ومواجهة الاحتلال الصهيوني، مشدداً على وقوف الجزائر شعبا وقيادة مع الشعب الفلسطيني وتحقيق أهدافه في العودة والاستقلال والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.