Menu

الاحتلال يصادق على إنشاء مستوطنة "افيتار" على جبل صبيح

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

في آخر يوم له في منصبه الذي سيتركه بعد 6 سنوات من الخدمة، صادق المستشار القضائي للحكومة "الإسرائيلية" أفيحاي ماندلبليت، اليوم الأربعاء، على مخطط إنشاء مستوطنة "افيتار" التي ستقام على أراضي البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح في نابلس، بحسب القناة العبرية السابعة.

وأفادت القناة، بأن "المصادقة على المخطط جاءت بعد عمل شاق قام به رئيس الحكومة نفتالي بينيت، ووزير جيشه بيني غانتس، ووزيرة الداخلية إيليت شاكيد"، كما جاء.

وأضافت أن "الخطوة المقبلة ستكون إنشاء المدرسة الدينية من خلال إعلان أراضي البؤرة بأنها أراضٍ للدولة، وهي خطوة روج لها غانتس وسيصدر لاحقًا تعليماته بشأن تنفيذ أمر تخطيطها قبيل الإعلان عن ذلك".

وأوضحت، أنه بعد الإعلان عن تلك المنطقة بأنها "أراضٍ دولة" سيكون هناك مهلة 45 يومًا لتقديم أي استئناف، وفي حال لم يقدم تلقائيًا سيتم إصدار أمر التخطيط.

وأشارت إلى أن الترويج لذلك يعتمد على استعداد "غانتس" من خلال تسريع الإجراءات، كما جاء.

يشار إلى أنه وفي الآونة الأخيرة، تندلع مواجهات بشكل شبه يومي في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس احتجاجاً على مخطط الاحتلال بإنشاء البؤرة الاستيطانية، حيث يطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الغاز اتجاه الأهالي الذين خرجوا للتصدي للانتهاكات الصهيونية.