Menu

سلطات الاحتلال تهدم 3 منازل في النقب وتشرّد ساكنيها

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، 3 منازل في قرية البقيعة في النقب الفلسطيني المحتل، وشردت عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّ المنازل الثلاثة تعود لعائلة المواطن سالم القرعان، مؤكدةً أنه لم يتلقِ أي إخطار بالهدم، رغم أنّ سلطات الاحتلال أصدرت قبل نحو 4 أشهر أوامر هدم وإخلاء بحق 6 عائلات من القرية، إلا أنها لم تشمل منازل عائلة القرعان التي تم هدمها اليوم.

وتعاني قرية البقيعة ظروفًا معيشية صعبة، في ظل انعدام البنى التحتية وإمدادات الماء والكهرباء، والملاحقات المستمرة لأهلها، وتستهدف سلطات الاحتلال سكانها كما باقي قرى النقب المحتل الأخرى التي تواجه هجمة شرسة في محاولة لإجبار الأهالي على تركها؛ ليستولي عليها ما يسمى بـ "الصندوق الدائم لإسرائيل".

جدير بالذكر أنّ تقرير منظمة العفو الدولية، الذي صدر بالأمس ورصد سياسات دولة الاحتلال القائمة على التمييز العنصري وصنفها كنظام (أبارتهايد)، اعتبر أنّ منطقة النقب مثالًا واضحًا على الطريقة التي صممت بها سياسات التخطيط والبناء "الإسرائيلية" التي تتسم بالتمييز المجحف من أجل استفادة اليهود "الإسرائيليين" من الأراضي والموارد إلى أقصى حد على حساب حقوق الفلسطينيين في الأرض والسكن.