Menu

مسلسل التطبيع يتوالى

الكيان الصهيوني والبحرين يوقعان على اتفاق تعاون أمني  

المنامة - بوابة الهدف

وقّع الكيان الصهيوني، اليوم الخميس، على اتفاقية تعاون أمني مع مملكة البحرين .

وقالت وزارة الحرب الصهيونية إنه تمَّ توقيع "اتّفاق تعاونٍ أمنيٍّ" بين "إسرائيل" والبحرين خلال زيارة  ما يسمى "وزير الأمن الإسرائيلي" بيني غانتس، إلى البحرين المستمرة منذ أمس.

ووصفت وسائل إعلام العدو الصهيوني هذا الاتفاق بـ "التاريخي والعلني" على حد تعبيرها.

وأشارت وسائل إعلام العدو أنّ "غانتس" التقى، خلال الزيارة، ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده سلمان بن حمد آل خليفة الذي يشغل منصب رئيس الحكومة البحرينية، بالإضافة إلى القائد العام للقوات المسلحة البحرينية خليفة بن حمد آل خليفة، ووزير الدفاع البحريني عبد الله بن حسن النعيمي.

جدير بالذكر أنّ "غانتس" وصل، مساء أمس الأربعاء، إلى العاصمة البحرينية المنامة، في أول زيارة رسمية ومعلنة لوزير حرب "إسرائيلي" إلى الخليج، وعبر طائرة تابعة لسلاح الجو الصهيوني.

وأكد مكتب وزير الحرب الصهيوني، في بيان صحفي، أن الطائرة مرّت عبر الأجواء السعودية في طريقها إلى المنامة؛ لتصبح أول طائرة تابعة لسلاح الجو "الإسرائيلي" تهبط في البحرين، وأول طائرة لسلاح الجو  الصهيوني تحلق في أجواء السعودية.

وكشف مكتب "غانتس" أنّ الأخير وصل برفقة قائد سلاح البحرية الصهيونية دافيد ساعر سلمى، والسكرتير العسكري ياكي دولف، ورئيس الشعبة السياسية-الأمنية في وزارة الحرب الصهيونية زوهار بلتي.

ويتوالى مسلسل التطبيع البحريني منذ أنّ أعلن البيت الأبيض، في أيلول/ سبتمبر 2020، أنه تم التوصل لاتفاق تطبيع بين "إسرائيل" والبحرين، خلال مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب وملك البحرين الحالي حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء "الإسرائيلي" آنذاك بنيامين نتنياهو.