Menu

روسيا: ادعاءات أميركا حول عملية روسية ضد أوكرانيا كذبة

موسكو _ بوابة الهدف

وصف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، ادعاءات مسؤولي الإدارة الأميركية حول إعداد روسيا لعملية ضد أوكرانيا بـ "الكاذبة وجزء من الحرب الإعلامية ضدها".

وأوضح أنطونوف في بيانٍ له، أنّ "المزاعم الأميركية كذبة، وتمثل جزءًا من الحرب الإعلامية ضد روسيا، وواشنطن ومنذ أشهر تسعى لإثارة العالم بأسره بتصريحات مفادها أن أوكرانيا على وشك أن تصبح ضحية للعدوان الروسي"، مُؤكدًا أنّ "هذه التصريحات لم تكن موفقة، لذلك، ومن أجل إقناع الآخرين تم استخدام تسريبات بعض البيانات الاستخباراتية، التي لا تتعدى الكلام الذي لا أساس له".

كما أشار إلى أنّ بلاده "لا تسعى لمهاجمة أي أحد، وهي مهتمة بعلاقات حسن الجوار مع شعب أوكرانيا، كما أن موسكو تعتبر سياسة الإدارة الأميركية في ضخ أسلحة إلى أوكرانيا خاطئة وخطيرة للغاية"، فيما لم يستبعد أن "تكون روايات التحضير الروسي المزعوم لاستفزاز ضد أوكرانيا تهدف إلى تقديم ذريعة لعمليات الجيش الأوكراني ضد منطقة دونباس".

يُشار إلى أنّ كييف ودول غربية عمدت في الأشهر الأخيرة إلى إطلاق اتهامات تفيد بأنّ روسيا حشدت قوات على الحدود مع أوكرانيا تمهيدًا للعدوان المزعوم عليها، فيما أوضح المتحدّث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنّ "القوات المسلحة الروسية تتحرّك داخل أراضي روسيا، وهذا لا يهدّد أحدًا ولا ينبغي أن يقلق أحدًا".