Menu

احتجاجات عارمة ضد غلاء المعيشة في بيت لحم والخليل

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

بعد دعوات شعبية وشبه رسمية بإعلان الإضراب الشامل، شهدت عدة مناطق في محافظتي الخليل وبيت لحم، اليوم الأحد، إضرابًا واحتجاجات عارمة على ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

وأفادت مصادر محلية، بأن "هناك احتجاجات على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل رفضًا للغلاء والمطالبة بوضع حد للفلتان الأمني، وذلك عقب الدعوات لإضراب تجاري ومواصلات واعتصام مفتوح".

وبحسب ما جاء، نظم سائقو الشاحنات في بلدة العبيدية شرقًا وقفة احتجاجية في منطقة جسر واد النار احتجاجًا على ارتفاع أسعار المحروقات والزيوت المعدنية.

وأمس السبت، قررت الحكومة تشكيل لجنة لدراسة ومتابعة قضية رفع الأسعار في الأسواق المحلية والعالمية، حيث قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن "رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية قرر تشكيل لجنة تضم وزيري المالية والاقتصاد الوطني، ورئيسة الجهاز المركزي للإحصاء، لدراسة ومتابعة قضية رفع الأسعار في الأسواق المحلية والعالمية".

وأضاف ملحم، في تصريح صحفي، "رئيس الوزراء أكد أن الحكومة لن تتخلى عن الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل، من خلال ضبط أسعار السلع الأساسية، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية تلك الفئة، في ضوء ما تتوصل إليه اللجنة من توصيات بالتوازي مع تكثيف عمل لجان مراقبة الأسعار في الأسواق".