Menu

استشهاد يمني وإصابة آخرين بقصف سعودي في مُنبه بصعدة

وكالات - بوابة الهدف

أفادت مصادر ميدانية بصعدة، اليوم الثلاثاء، باستشهاد مواطن يمني وإصابة 4 آخرين بينهم مهاجر أفريقي، مساء أمس بنيران الجيش السعودي في منطقتي المفتح والرقو في مديرية مُنبه الحدودية في صعدة شمال اليمن.

وبحسب ما جاء عبر الميادين، أصيب 3 مدنيين بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طائرات التحالف السعودي على مديرية حيدان جنوبي غرب المحافظة شمال اليمن.

وخلال الساعات الماضية، شنّت طائرات التحالف السعودي 29 غارة جوية على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات حَجّة ومأرب والجوف، حيث استهدفت الطائرات بـ9 غارات مديرية حَرَض الحدودية في محافظة حَجّة، وبـ7 غارات مديريتي خَبْ والشّعْف والحزم في محافظة الجوف، كما جاء.

واستهدفت طائرات التحالف السعودي أيضاً بـ6 غارات مديريات مَجزِر ومَدْغِل وصِرواح في مأرب، و6 غارات على مديريتي بني الحارث وبني حُشَيْش شمالي وشرق صنعاء.

كما أوضح مصدر عسكري يمني في الساحل الغربي رصد 112 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة، بينها 36 خرقاً بقصف مدفعي و63 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وفي وقت سابق، أشار المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء إلى وجود 400 مليون متر مربع ملوثة بالقنابل العنقودية والألغام ومخلفات الحرب في محافظة الحُديدة، 90% منها مناطق سكنية.

وأضاف المركز، "تمكننا خلال كانون الثاني/ يناير الماضي من تدمير واكتشاف أكثر من 2500 من القنابل العنقودية والألغام التي خلفها العدوان الأميركي السعودي الإماراتي".

يشار إلى أنّ طائرات التحالف السعودي استهدفت منذ أيام مطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة اليمنية، بـ4 غارات، بعد استهدافات متكررة لعدة مناطق يمنية بغارات وقصف مدفعي.