Menu

ننظر للمستقبل بأملٍ كبير

رئيسي: بلادي لا تأمل ولا تتأمل في نيويورك وفيينا

وكالات - بوابة الهدف

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، إنّ بلاده لا تأمل ولا تتأمل في نيويورك وفيينا، مضيفاً أنّ طهران "تنظر إلى المستقبل بأملٍ كبير في ظلّ الطاقات التي لدينا وبين شبابنا".

وأكد رئيسي خلال كلمة له، في الذكرى الـ43 لانتصار الثورة الإسلامية، في إيران إنّ "علاقاتنا في السياسة الخارجية تنبع من التوازن"، موضحاً أنّ "أكثر الدول استقلالاً في العالم هي الجمهورية الاسلامية في إيران".

وأشار إلى أنّ "المسلمين وكل الشعوب المظلومة تعشق الثورة الإسلامية في إيران"، مؤكداً أنّ "الحرية والأخلاق والعدالة والاستقلال هي شعارات الثورة الإسلامية التي حملها الشعب ولا زال".

وأضاف أنّ يوم الحادي عشر من شباط/فبراير هو "رسالة أمل للشعب الإيراني ولكل مستضعفي العالم"، وهو "يوم من أيام الله"، مشيراً إلى أنّ الشعبية والاستقلالية والثورية هي بعض العناصر الأساسية للثورة الإسلامية.

وتابع أنّ انتصار الثورة "أوجد حضارة جديدة لديها ميزات هامة، فالثورة ترفض الفساد والظلم وتنبذهما"، معرباً عن أمله بـ"تحقيق الاستقلال الاقتصادي كما السياسي".

وأردف أن "بلاده ستخطو "خطوات جبّارة وعملاقة في مجال الاستقلال الاقتصادي"، مشدداً على أنّ "تطوّر البلاد رهنٌ بالوحدة الوطنية، ونحن نعمل على تذليل العقبات الاجتماعية التي يعاني منها الشعب الإيراني".