Menu

كفر الدّيك.. مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون ويهدمون غرفة زراعية

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

اقتلع مستوطنون، صباح اليوم، 50 شجرة زيتون تعود ملكيتها للأخوين كنعان وجهاد الديك، كما أقدموا على تخريب غرفة زراعية، وتجريف وتدمير عبّارات تصريف المياه شمال بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت.

وأفادت مصادر محليّة بأنّ "مجموعة من المستوطنين قامت باقتلاع وتحطيم 50 غرسة زيتون من أرض واقعة في منطقة "ظهر صبح" المستهدفة من قبل المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين".

وأشارت إلى أنّ مساحة الأرض التي تعود ملكيتها للأخوين الدّيك تقدر ب 160 دونمًا معظمها مزروعة بأشجار الزيتون، يعملون على استصلاحها وزراعتها باستمرار، حيث زرعوا مؤخراً أشتال زيتون تقدر أعمارها ما بين 4-6 سنوات.

على صعيد آخر، جرّفت قوّات الاحتلال عبّارات تصريف المياه في منطقة أم حنون، ومنطقة سوسية شمال البلدة، وأغلقت الطريق المؤدية لأراضي المواطنين بالسواتر الترابية، ما أعاق حركة المواطنين من الوصول لأراضيهم.

وذكرت المصادر، أنّ عدداً من المستوطنين قاموا بتدمير غرفة زراعية تعود ملكيتها للمواطن عمار نايف الديك في منطقة عرعرة شمال البلدة.

يشار إلى أنّ المنطقة الشمالية تتعرّض لهجمة غير مسبوقة من قبل الاحتلال، وذلك من أجل الاستيلاء على المزيد من أراضي المواطنين لصالح توسعة مستوطناته الغير شرعيّة المقامة على أراضي المواطنين.