Menu

محكمة الاحتلال تقرر تجميد إخلاء عائلة سالم بالشيخ جراح

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن سلطات الاحتلال الصهيوني قررت تجميد إخلاء عائلة سالم من منزلها في حي الشيخ جراح ب القدس المحتلة.
ووفق ما ذكرت صحيفة هآرت العبرية، فإنّ محكمة الاحتلال بالقدس، قررت اليوم الثلاثاء، تجميد إخلاء العائلة من منزلها، إلى حين صدور قرار جديد بحقها، علماً أنه كان من المقرر إخلاؤها الشهر المقبل.

وقال المحامي ماجد غنايم إنه تمكن بعد تقديم استئناف على قرار ما يسمى "دائرة الإجراء والتنفيذ" الاحتلالية في ملف عائلة سالم من تجميد إجراءات الإخلاء حتى البت في الاستئناف المقدم لمحكمة الاحتلال في القدس، شريطة إيداع كفالة مالية بقيمة 25000 شيقل.
وكانت محكمة الاحتلال أصدرت في يناير الماضي، قراراً بإخلاء عائلة سالم من منزلها في القسم الغربي من حي الشيخ جرّاح، المعروف فلسطينيا بـ"أرض النقاع".

وبدأت قصة معاناة عائلة سالم منذ عام 1987 حيث كان هناك قرار إخلاء وتمكنت العائلة من تجميده في العام ذاته.

وفي عام 2012 فتح المستوطنون الملف مرة أخرى بهدف تنفيذ قرار المحكمة الصادر عام 1987 بموجب قانون "التقادم على حكم مدني"، الذي يتيح إمكانية تنفيذ الحكم حتى 25 عاما من تاريخ صدوره، وتسلمت العائلة قرار إخلاء جديد عام 2015، وكانت هي المرة الثانية التي يصدر فيها قرار بالإخلاء، حيث منحت للعائلة مهلة حتى تاريخ 29/12/2021.