Menu

رفضاً للهجمة الصهيونية

الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية لليوم الـ 19 على التوالي

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، خطواتهم النضالية لليوم 19 على التوالي رفضًا للهجمة التي تشنها إدارة السجون بحقّهم.
ووفقا لنادي الأسير، طالبت لجنة الطوارئ الوطنية العليا المنبثقة عن كافة الفصائل في سجون الاحتلال، إدارة السجون بإخراج كافة الأسرى المرضى وكبار السن من الأقسام، تحسبًا للتصعيد القادم يوم غد الجمعة.
وقرر الأسرى في سجن "عوفر" ومن كافة التنظيمات تصعيد خطواتهم النضالية، رفضًا لجملة العقوبات التي فرضتها إدارة السجون أمس الأول على نحو 900 أسير.
وأكد نادي الأسير في بيان صدر عنه أمس الأربعاء، أنّ خطوات الأسرى تتمثل بخروج ممثليهم إلى الزنازين، وإخلاء مسؤوليتهم عن أي تداعيات قد تحدث لاحقًا.
وأوضح أن مدير سجن "عوفر" توجه للأسرى، وطلب منهم إخراج النفايات من الأقسام، مقابل إلغاء العقوبات المتمثلة بحرمانهم من الزيارة و"الكانتينا" لمدة شهر إضافة إلى غرامات مالية على كل أسير، الأمر الذي رفضه الأسرى، وأبلغوه بخطواتهم الاحتجاجية الإضافية.
تجدر الإشارة إلى أن سجن "عوفر" يعد من أكبر السجون التي يقبع فيها الأسرى، وفيه أقسام للأسرى الأطفال، كما أنّه يشهد عمليات قمع متكررة وممنهجة منذ عام 2019.