Menu

خاصة المتعلقة بعقود المياومة..

غزة: اتحاد الموظفين في (الأونروا) يطالب الإدارة بحل قضايا العاملين العالقة

غزة - بوابة الهدف

طالب اتحاد الموظفين العرب بغزة، اليوم السبت، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بغزة توماس وايت بالشروع في حل قضايا العاملين خاصة المتعلقة بعقود المياومة وقانون توظيف الأقارب والتأمين والمعاشات.

ودعا الاتحاد وايت إلى تثبيت عقود المياومة في كل الدوائر، حيث كان التوافق على تثبيت كل الموظفين اليومي باستثناء 7.5%، لافتًا إلى أن وايت وعد، في وقت سابق، بتثبيت 750 معلمًا على مدار ثلاث سنوات، وعليه طالب الاتحاد بدفعة خلال هذا العام رغم تحفظه على تجزئة التثبيت ومخالفته للتفاهمات. 

وأشار الاتحاد إلى أنه لم يحصل أي تقدم في ملفي (LDC) أو (البارت تايم) حيث تم التوصل، في وقت سابق، إلى اتفاقيات واضحة بشأن ذلك، محذرًا من المساس بموظفي (LDC) أو إيقافهم عن العمل أو التأثير على الأمن الوظيفي لأي موظف أو فئة أيًا كان مصدر تمويلها، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات التي تمت مع إدارة "الأونروا" بشكل فوري. 

واستنكر الاتحاد بشدة إيقاف خدمات 13 موظفًا من أخصائيي النطق والبصريات من العاملين على عقود (LDC) بعد أن أكد وايت باجتماعه الأخير إيجاد حل لهم، مطالبًا بتحويلهم إلى وظائف دائمة، بالإضافة إلى العمل على ملء نحو 100 وظيفة شاغرة في دائرة الصحة، وأكثر من 70 وظيفة تم الإعلان عنها ونجح المرشحون في امتحاناتها. 

وبخصوص قانون توظيف الأقارب، شدد الاتحاد على ضرورة طرح هذه القضية بالتوافق مع باقي الاتحادات حتى الوصول إلى حل، كما طالب بحل سريع وخطوات متقدمة في موضوع التأمين والمعاشات كجزء من الأمن الوظيفي للموظفين لافتًا إلى أنه تم رفع مقترح للإدارة بهذا الشأن.

وفي ختام بيانه، لفت الاتحاد إلى أن مدارس (الأونروا) ومؤسساتها تعاني من نقص خطير في عدد الأذنة والكتبة، مما يؤدي إلى تراجع الخدمة وضغط شديد على باقي الموظفين، مشيرًا إلى أنّ معاناة المخيمات تتفاقم بسبب النقص الكبير في عدد عمال صحة البيئة؛ ما ينذر بكارثة صحية كبيرة على اللاجئين في ظل جائحة كورونا.