Menu

مضرب لليوم الثالث..

الاحتلال ينقل الأسير القائد حسام الرزة إلى سجن "مجدو"

القيادي حسام الرزة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّه "جرى نقل الأسير القائد حسام الرزة إلى زنازين سجن مجدو بعد إعلانه الإضراب المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري، وذلك بعد يومه الثالث من الاضراب".

وفي وقتٍ سابق، أعلن الأسير حسام الرزة، إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري.

وحوّلت سلطات الاحتلال القيادي الرزة البالغ من العمر (67 عامًا) من مدينة نابلس للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي الرزة، بعد مداهمة منزله في حي المخفية بمدينة نابلس بالضفة المحتلة وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه 18 عامًا في سجون الاحتلال، خاض خلالها العديد من الإضرابات المفتوحة عن الطعام، وهو والد الأسير المحكوم إداريًا بدر الرزة.

وقالت مؤسّسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الانسان، إنّ حالة حسام الرزة تعتبر دليلًا على ما تمثله سياسة الاعتقال الإداري من انتهاك للكرامة الإنسانيّة للأسرى، تطبقها سلطات الاحتلال بشكلٍ ممنهج يخرق كل ما نصت عليه قواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بالأسرى ومعاملة المدنيين الواقعين تحت الاحتلال.

وأدانت "الضمير" في حينه سياسة الاعتقال الإداري، كما طالبت المجتمع الدولي والدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف بالتدخل والضغط على دولة الاحتلال من أجل الإفراج عن حسام الرزة وكافة جميع المعتقلين الإداريين، وإنهاء سياسة الاعتقال التعسفي وكافة الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين.