Menu

كوريا الشمالية: إجراء اختبار لتطوير قمر استطلاع صناعي

بيونغيانغ _ بوابة الهدف

كشفت كوريا الشمالية، صباح اليوم الأحد، عن إجراء "اختبار مهم" آخر لتطوير "قمر استطلاع صناعي".

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في تقرير نشرته باللغة الإنجليزية بأنّ "الإدارة الوطنية لتطوير الفضاء الجوي وأكاديمية علوم الدفاع في البلاد أجرتا اختبارًا مهمًا آخر، أمس السبت، في إطار خطة تطوير قمر استطلاع صناعي".

ووفقًا للوكالة، أكدت الإدارة الوطنية من خلال الاختبار موثوقية نظام نقل البيانات واستقبالها للقمر الصناعي ونظام قيادة التحكّم وأنظمة التحكّم الأرضية المختلفة"، ولم تقدّم الوكالة تفاصيل أخرى في التقرير المختصر.

وأطلقت كوريا الشمالية، أمس السبت، صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي، وهو الصاروخ التاسع من قبل الشمال، وفقًا لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية أنّ الصاروخ أُطلق من منطقة "سونان" في بيونغ يانغ، وحلّق لمسافة حوالي 270 كيلومترًا على ارتفاع يبلغ نحو 560 كيلومترًا.

وتأتي التجربة الصاروخيّة الكورية الشمالية، في ظل مخاوف من أنّها قد تطلق صاروخًا بعيد المدى تحت ستار إطلاق صاروخ فضائي، حيث هددت بيونغ يانغ في يناير المنصرم بالتراجع عن تعهّدها المستمر منذ سنوات بالتوقّف عن إجراء تجارب نوويّة وتجارب صواريخ باليستيّة عابرة للقارات.

وفي يوم 27 فبراير، أعلنت كوريا الشمالية أنّها أجرت "تجربة مهمة" للتأكد من دقّة "نظام التصوير ونظام نقل البيانات وأجهزة التحكّم في الموقف لتطوير قمر استطلاع صناعي".