Menu

شمال مدينة القدس المحتلة

"التعاون الإسلامي" تدين المصادقة على بناء 730 وحدة استيطانية جديدة

القدس المحتلة - بوابة الهدف

دانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، قرار سلطات الاحتلال الصهيوني بشأن المصادقة على بناء 730 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة.

واعتبرت المنظمة أنّ القرار استمرارا في انتهاكات الاحتلال الصهيوني الصارخة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، لا سيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي، خصوصا مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسئولياته وإلزام  الاحتلال، بوقف سياسة الاستيطان، وكذلك الاعتداءات التي يمارسها المستوطنون في فلسطين المحتلة.

جدير بالذكر أنّ ما تسمى "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية" صادقت، أمس السبت، على "مخطط لبناء 730 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسغات زئيف"، المقامة على أراضي بيت حنينا، شمال القدس المحتلة".

وذكرت صحيفة "كول هاعير" العبرية، أنّ "المخطط في مستوطنة "بسغات زئيف" يقع على مساحة إجمالية تبلغ نحو 70 دونمًا، ويتضمن حوالي 730 وحدة استيطانيّة سيتم بناؤها في 14 مبنى سكنيًا يصل ارتفاعها إلى 12 طابقًا".

وكشف تقرير الاستيطان الأسبوعي، السبت الماضي، عن خطةٍ  صهيونية تسعى لتهويدٍ زاحفٍ في القدس ومحيطها بمزيدٍ من البناء الاستيطاني والطرق الالتفافية الجديدة.