Menu

5 أيام متبقية على "إضراب آذار" 

نادي الأسير يدعو لتلبية نداء أسرانا وإسنادهم بما يليق بتضحياتهم في سبيل الحرّيّة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أهاب الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الأحد، بأبناء شعبنا بكافة أطره لنصرتهم وإسنادهم قبل 5  أيام من البدء في معركتهم (إضراب_آذار)، في محاولة لصد الهجمة الممنهجة والمتصاعدة والمتجددة بحقّهم من قبل إدارة السجون، وحماية منجزاتهم التاريخية، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وقال نادي الأسير، في بيان له، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنّه وحتى اللحظة تواصل إدارة سجون الاحتلال تعنتها ورفضها الاستجابة لمطالبهم الحياتية، وتحاول بكافة الأدوات والأساليب الضغط عليهم لثنيهم عن خطوة الإضراب، فبدلًا من الاستجابة لمطالبهم، تنفّذ المزيد من عمليات القمع والتّنكيل، كما جرى في سجن "النقب الصحراوي" مؤخرًا.

وأكد النادي، أنّ معارك الأسرى بما تحمله من معانٍ تعكس في جوهرها الدفاع عن الوجود الفلسطيني، وحق الأسير في تقرير مصيره، فإنها تمثل بذلك معركة كل فلسطينيّ، داعياً أبناء شعبنا إلى تلبية نداء أسرانا وأسيراتنا، وإسنادهم بما يليق بتضحياتهم المستمرة في سبيل الحرّيّة.

وتشهد السجون حالة استنفار عامة، وذلك في إطار الاستعداد لهذه الخطوة من عمليات تعبئة وحشد، حيث شكّلت خطوة الإضراب عن الطعام وما تزال أهم أدوات النضال في تجربة الأسر، فعلى مدار عقود نفّذ الأسرى 24 إضرابا جماعيا على الأقل.