Menu

تم التخطيط لمرور قوافل إنسانية..

روسيا: السماح للقوات الأوكرانية والمرتزقة بمغادرة ماريوبول دون أسلحة

ماريوبول

موسكو _ بوابة الهدف

أعلن المركز الوطني لإدارة الدفاع الروسي عن "السماح للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب بمغادرة ماريوبول بدون أسلحة، اليوم الاثنين من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا".

وأوضح رئيس المركز ميخائيل ميزينتسيف، أنّه "وبحسب القوات المسلحة الروسية، فإنّ ما يصل إلى 130 ألف مدني و184 أجنبي من ست دول محتجزون حاليًا كرهائن في المدينة، وروسيا ستفتح اعتبارًا من الساعة الـ10:00 صباحًا بتوقيت موسكو في 21 مارس، ممرات إنسانية من ماريوبول إلى الشرق وبالاتفاق مع الجانب الأوكراني إلى الغرب".

ولفت رئيس المركز الوطني الروسي إلى أنّه "ابتداء من الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، تم التخطيط لمرور قوافل إنسانية محملة بالأغذية والأدوية والضروريات حيث ستكون من الشرق قافلة إنسانية روسية، ومن الغرب قافلة شكلها الجانب الأوكراني"، داعيًا "وحدات القوات المسلحة الأوكرانية وكتائب الدفاع الإقليمية والمرتزقة الأجانب إلى وقف الأعمال العدائية وإلقاء أسلحتهم ودخول الأراضي التي تسيطر عليها كييف من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا عن طريق الممرات الإنسانية المتفق عليها مع الجانب الأوكراني".

وشدّد على أنّ "قادة وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية والقوات المسلحة الروسية سيكونون على استعداد لمثل هذا السيناريو، وسيضمنون الخروج الآمن للمسلحين، ولكن فقط بدون أسلحة وذخيرة إلى أي منطقة".