Menu

بصدد البدء بكتاب آخر..

الأسيرة أماني الحشيم تحتفي بالردود الإيجابية حول كتابها "العزيمة تربي الأمل"

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

عبَّرت الأسيرة المقدسية أماني الحشيم عن فرحتها بالردود الإيجابيّة بشأن كتابها الذي صدر من داخل سجون الاحتلال الصهيوني، ويحمل عنوانًا (العزيمة تربي الأمل)، حيث صدر خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي.

وأوضحت الأسيرة الحشيم لمحامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب عقب زيارتها لها بمعتقل "الدامون"، أنّها "لم تتوقّع هذا الصدى الذي حصل عليه كتابها، ونتاجًا لذلك فإنّها بصدد البدء بكتابة كتاب آخر".

ولفتت الحشيم: "انتابني شعور رائع ولا يوصف، وذلك في أحد المرات التي تم فيها تنظيم وقفة تضامنية لدعم أسيرات "الدامون"، وخلال الوقفة تم توزيع كتابي على المتضامنين المشاركين، ونُقل الحدث على (تلفزيون فلسطين) وشاهدته جميع الأسيرات، الشيء الذي رفع من معنوياتنا وزادنا قوة وصلابة".

من جهتها، قالت هيئة الأسرى إنّ "كتاب الأسيرة الحشيم، يحتوي على 25 نصًا وجدانيًا تتحدّث من خلالهم عن الهموم الشخصية والعامة، وعن بعض مشاهد من المعتقل، مع سيطرة لافتة للنظر لموضوع الأمل، والأسيرة الحشيم هي أول أسيرة تُصدر كتابًا من خلف القضبان، علمًا بأنّ هناك العديد من الأسرى الذي خاضوا هذه التجربة الأدبية أو ما اصطلح على تسميتها "بأدب السجون"، فالكتابة من داخل السجون هو شكل من أشكال المقاومة، فمن خلال الكتابة استطاع الأسرى توثيق تجاربهم ومعاناتهم اليومية التي يعيشونها داخل أقبية الاحتلال".

ويُشار إلى أنّ الأسيرة أماني الحشيم حاصلة على بكالوريوس في العلوم السياسية والدراسات الدبلوماسيّة من جامعة القدس (أبو ديس)، ودبلوم في اللغة الإيطاليّة، وناشطة في تدريس الأسيرات داخل المعتقلات، واعتقلها جيش الاحتلال بتاريخ 13/12/2016، وحكم عليها بالسجن عشر سنوات، وهي أم لطفلين.