Menu

في ظل مقاطعة محاكم الاحتلال..

نادي الأسير يستعرض حالة المعتقل شاهر الراعي

شاهر الراعي

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

استعرض نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، حالة المعتقل شاهر الراعي، إذ قال إنّ شاهر علي الراعي اعتقل في تاريخ 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، وحوّلته محكمة الاحتلال إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وبعد انتهاء الأمر الإداري الأول، أصدرت مخابرات الاحتلال بحقّه ثلاثة أوامر تمديد متتالية.

ولفت النادي في بيانٍ له، إلى أنّ الراعي (53 عامًا) تعرّض للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال في عام 1986 وهو في عمر الـ17 عامًا، وتوزّعت سنوات اعتقاله بين أحكام واعتقال إداريّ، حيث بلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (4) سنوات رهن الاعتقال الإداريّ، علماً أن شقيقيه أسيرين محررين من سجون الاحتلال.

وأشار إلى أنّ المعتقل شاهر متزوج وله ثلاثة من الأبناء أصغرهم فتى بعمر الـ11 عامًا، وابنتان تزوجتا وهو رهن الاعتقال الإداري؛ نتيجة التمديد المستمر لاعتقاله، حيث يتعمّد الاحتلال التنغيص على الأسرى، وحرمانهم من عيش أبسط حقوقهم مع ابنائهم.

ويُذكر أنّ الراعي خاض إضرابًا جماعيًا في وقتٍ سابق احتجاجًا على اعتقاله الإداري، حيث يعتبر واحدًا من بين أكثر من(490) معتقل إداري مقاطعين لمحاكم الاحتلال لليوم الـ81 على التوالي.