Menu

تحالف العدوان يمنع سفينة وقود من الوصول إلى اليمن

ميناء الحديدة

صنعاء - بوابة الهدف

منع تحالف العدوان السعودي الإماراتي، اليوم الأربعاء، سفينة بنزين إسعافية من الوصول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصريح أممي.

وقالت شركة النفط اليمنية، في بيان صحفي، إنّ تحالف العدوان بقيادة أميركا يحتجز سفينة البنزين الإسعافية الثالثة بعد يومين من احتجاز السفينة الإسعافية الثانية.

وأكدت الشركة أنّ "تحالف العدوان احتجز السفينة "سندس" رغم حصولها على التراخيص الأممية وبذلك يرتفع عدد السفن المحتجزة إلى 4 سفن".

وأشارت إلى أنّ "سفينة البنزين الإسعافية الثالثة "سندس" تحمل أكثر من 32 ألف طناً من البنزين".

جدير بالذكر أنّ احتجاز السفينة يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ومخالفة واضحة للمواثيق والقوانين والأعراف الدولية واتفاق السويد الذي ينص على السماح بدخول سفن الوقود والغذاء والدواء ووصولها إلى ميناء الحديدة بسلاسة.

وكانت الأطراف اليمنية توصلت خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول عام 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم للاتفاق.

ويعيش اليمن منذ نحو 8 سنوات حرباً مدمرة شنها تحالف العدوان السعودي الإماراتي على البلاد.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وأصبح 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.