Menu

سيطرنا على إيزيوم..

الدفاع الروسية: سنقدّم وثائق تثبت تورّط البنتاغون في إنشاء سلاح بيولوجي

موسكو _ بوابة الهدف

قال الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الرّوسية، إيغور كوناشينكوف، إنّ الجيش الروسي سيطر خلال عملية خاصة على مدينة إيزيوم في منطقة خاركيف.

وقال كوناشينكوف إنّ القوات المسلحة الروسيّة "تواصل تنفيذ مهام عملية عسكرية خاصة، بحلول صباح يوم 24 مارس، حيث سيطرت وحدات من الجيش الروسي بشكلٍ كامل على مدينة إيزيوم في منطقة خاركوف".

وفي وقتٍ سابق، خلال عملية إيزيوم، ألقى الجيش الروسي القبض على العديد من قادة القوميين الأوكرانيين.

وأشار كوناشينكوف إلى أنّ القوات الروسية، أصابت 60 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا خلال الليلة الماضية من بينها نقاط قيادة ومستودعات للذخيرة، كما أصابت 9 منظومات دفاع جوي أس 300 جنوب كييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى عالية الدقّة.

ولفت إلى أنّه تم تدمير 257 طائرة أوكرانية مسيّرة و202 منظومة صواريخ منذ بدء العملية العسكريّة الخاصة في أوكرانيا

وعلى صعيدٍ آخر، أفاد كوناشينكوف، بأنّ وزارة الدفاع ستقدم قريبًا وثائق تثبت أنّ المشروع البيولوجي "U-Pi-2" تم تطويره والموافقة عليه من قبل البنتاغون.

وتابع القول: "في المستقبل القريب، سنقدّم المستندات الأصلية التي توضّح أنّ المشروع البيولوجي" U-Pi-2 "، الذي تحدثنا عنه بالفعل، تم تطويره والموافقة عليه بدقة في البنتاغون".

ووفقًا لمصادر إعلام روسيّة، فإنّ "الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو إجراء تحليل جزيئي للعدوى الخطيرة، وبشكلٍ خاص المتوطنة في أوكرانيا، وقد اشتمل هذا العمل على أخذ عينات من العامل الممرض في مقابر قديمة للماشية من أجل الحصول على سلالات جديدة من الجمرة الخبيثة".

ويكمن خطر المعامل الأمريكيّة الموجودة في أوكرانيا أنه بناءً على عينات الحمض النووي لأي دولة، من الممكن إنشاء سلاح بيولوجي جيني يستهدف مواطني بلد معيّن.