Menu

فولودين: العقوبات الأمريكية "الجهنمية" ضد روسيا لم تنجح

بوابة الهدف _ وكالات

قال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، اليوم الأربعاء، إنّ "الولايات المتحدة فشلت في شل النظام المصرفي الروسي، فالاتحاد الروسي قادر على الوفاء بجميع التزاماته، بينما تضر العقوبات مواطني الولايات المتحدة أنفسهم".

وكتب عبر حسابه على تلغرام: "فشلت خطة واشنطن، العقوبات الجهنمية لم تنجح، كانوا يتوقعون انهيار الاقتصاد وشل النظام المصرفي الروسي لكن لم ينجح الأمر".

وبحسب السياسي، فإنّ الاتحاد الروسي "لديه أموال في حساباته للوفاء بالتزاماته بالكامل حتى في ظل العقوبات"، بينما "الوضع الذي أوجدته الولايات المتحدة يضربهم ويضرب مواطنيهم".

وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي خلص في وقتٍ سابق إلى أن العقوبات ضد روسيا تقوّض الثقة في الدولار.

وأشار فولودين إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية كانت قد منعت روسيا في السابق من سداد الدين العام من الاحتياطيات المجمدة بسبب العقوبات.

ولفت إلى أنّ القرار الذي اتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سابقًا، "قرار دفع ثمن الغاز مع الدول غير الصديقة بالروبل، وكذلك مناقشة توسيع قائمة السلع لتجارة الروبل، أدى بوزارة الخزانة الأمريكية إلى حالة هستيرية".

واختتم فولودين بالقول: "لم يعد بإمكان أي شخص يحتفظ بالمال بالدولار اليوم أن يتأكد من أن الولايات المتحدة لن تسرق أمواله. هذه بداية نهاية احتكار الدولار في العالم".