Menu

خلال 120 يوماً

ألمانيا تعتزم وقف استيراد الفحم الرّوسي

بوابة الهدف_وكالات

قال المستشار الألماني أولاف شولتز خلال مؤتمر صحفي، إن ألمانيا تعتزم وقف استيراد الفحم الروسي خلال 120 يومًا، ووفقا له، فإن ألمانيا وشركاتها "تحتاج إلى القليل من الوقت" للعثور على الموردين.

كما أفاد المستشار الألماني، بأنّ "فترة انتقالية مدتها 120 يومًا قبل فرض حظر نهائي على الفحم الروسي" منصوص عليها في حزمة عقوبات الاتحاد الأوروبي الخامسة ضد روسيا.

ووفقًا للسياسي، إذا مرّ رفض استيراد الفحم من روسيا بشكل أسرع، فسيكون ذلك جيدًا.

في 8 من أبريل، فرض الاتحاد الأوروبي قيودًا جديدة على روسيا، وتشير وثيقة إلى أن الإجراءات الحالية تهدف إلى "زيادة الضغط على الحكومة والاقتصاد الروسيين"، بينما تنص حزمة العقوبات الخامسة على حظر استيراد الفحم وأنواع الوقود الأحفوري الصلبة الأخرى إلى الاتحاد الأوروبي من روسيا اعتبارًا من أغسطس 2022.

وفي وقتٍ سابق أشار رئيس وزارة الاقتصاد الألمانية روبرت هابيك على قناة ARD TV، إلى أنّ ألمانيا "لا تمنع مثل هذا الحظر" لأنها مستعدة له. مقرّاّ بأن الرفض الفوري لبرلين من الفحم الروسي سيتسبّب بمشكلة خطيرة.

وقال هابيك: "إذا كان رفض الفحم يعني رفضه اعتبارًا من الغد، فسنواجه بالفعل مشكلة كبيرة"، لافتاً إلى انّ ألمانيا تشهد "فترة فقر جديد"، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.