Menu

روسيا تنشر لقطات تدمير مركبات أوكرانيّة مدرّعة

موسكو _ بوابة الهدف

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، لقطات لأعمال قتالية لطواقم مروحيات هجومية من طراز Ka-52 تدمّر مركبات قتالية مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت الوزارة في تعليق "طواقم الطيران بالجيش عملت على الاستخدام القتالي للصواريخ والأسلحة الصغيرة من ارتفاعات منخفضة، عمل الطيارون في أزواج، ودمروا قافلة من المعدات والمنشآت المضادة للطائرات للقوات المسلحة الأوكرانية".

يشار إلى أنه خلال عملية عسكرية خاصة، يقوم طيران الجيش بتدمير المركبات المدرعة، وتسليم القوات والبضائع العسكرية، والدعم الجوي للوحدات التي تؤدي مهامًا كجزء من عملية خاصة في أوكرانيا.

وعلى صعيد آخر، أفادت وزارة الدّفاع بأنّ الجنود الروس قاموا بتسليم وتوزيع المساعدات الإنسانية على السكان المحليين في قرية ستانيسلاف في منطقة خيرسون بأوكرانيا.

وقال أحد العسكريين الروس خلال الأسبوع الماضي إنّ "القوات المسلّحة لروسيا الاتحادية مستمرة في توزيع المساعدات الإنسانية في مستوطنة ستانيسلاف، ونعمل في جميع مستوطنات منطقة خيرسون، بحيث نصل مرة في الأسبوع ونواصل توزيع المساعدات الإنسانية".

ووفقًا لسكان محليين، بعد القصف الذي بدأ في نهاية مارس من نيكولاييف، لا يوجد متجر واحد يعمل في ستانيسلاف، ولم يتبق لديهم طعام.

وأشارت الوزارة إلى أن العسكريين الروس يقومون بأعمال إنسانية يومية في مختلف مستوطنات منطقة خيرسون، بحيث يتم تسليم طرود المواد الغذائية والسلع الأساسية إلى المدن الأوكرانية عن طريق قوافل إنسانية تابعة لوزارة الطوارئ الروسية، يرافقها عسكريون روس، وكذلك شاحنات تابعة لوزارة الدفاع الروسية.