Menu

مُضرب عن الطعام..

الشعبيّة تدعو لأوسع حملة دعم وإسناد لرفيقها الأسير رائد ريان

رائد ريان

غزة _ بوابة الهدف

دعت لجنة الأسرى في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جماهير شعبنا وحركته الوطنيّة ومؤسّساته المختلفة إلى أوسع حملة دعم وإسناد لرفيقها الأسير رائد يوسف ريان، من قرية بيت دقو الذي أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام في السادس من الشهر الحالي، احتجاجًا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أنّ رفيقها الأسير المضرب عن الطعام قد "اعتُقل بتاريخ 3-11-2021، بعد مداهمة منزله، وبعدها تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، إلا أنه وبعد قرب انتهاء مدة الاعتقال الإداري تفاجأ بتجديد اعتقاله الإداري لمدة 4 شهور أخرى، علمًا أنه قد اعتقل في السابق في منتصف عام 2019 لمدة عام ونصف".

وحَمّلت اللجنة "الاحتلال الصهيوني وما يُسمى إدارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة رفيقها المضرب عن الطعام"، داعيةً "مؤسّسة الصليب الأحمر الدولي إلى سرعة التدخّل لمعرفة الوضع الصحي لأسيرها المضرب عن الطعام في ضوء حالة التعتيم التي يقوم بها الاحتلال بحق الأسير".

وختمت اللجنة بيانها، مُؤكدةً على "ضرورة تضافر كل الجهود الوطنية والمؤسّسات الرسمية والأهلية من أجل تسليط الضوء على سياسة الاعتقال الإداري، ومواصلة الضغط على الاحتلال  بكل الأشكال من أجل وقفها، بما فيها إحالة قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب".