Menu

"تمول الفتن وتدعمها"..

"أنصار الله": أنظمة التطبيع متسلطة لا تريد سلاماً ولا استقراراً للأمة

وكالات - بوابة الهدف

أكد قائد حركة "أنصار الله" في اليمن، عبد الملك الحوثي، مساء أمس الثلاثاء، أنّ أنظمة التطبيع متسلطة لا تريد سلاماً ولا استقراراً للأمة، بل تمول الفتن وتدعمها بالمال والإعلام والنفوذ السياسي.

وقال الحوثي، خلال المحاضرة الرمضانية الـ18، إنّ "النظام الإماراتي ونظام آل خليفة البحرين ي والنظام السعودي طبّعت مع إسرائيل، تحت عنوان السلام واستقرار المنطقة".

وأوضح أنّ "اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين يبيّنان عدوانية العدو الإسرائيلي ضد الإسلام ومقدساته"، مضيفاً أنّ "أنظمة التطبيع ترى أن لا مشكلة في التنازل عن كل شيء إذا كان لـ"إسرائيل" ومن أجل الولايات المتحدة. أمّا تجاه الآخرين، فتظهر متوحشة".

وأضاف "أنظمة التطبيع ظهرت عدوانية تجاه كل من يعادي إسرائيل، بما ذلك اليمن"، مؤكداً أنّ أنظمة التطبيع "ظهرت سيئة وعدوانية" ضد المجاهدين في فلسطين، ووصفتهم في إعلامها بـ"الإرهاب".

وأكد الحوثي على أنّ "أنظمة الإمارات والبحرين و السعودية جعلت من السلام عنواناً للعمالة"، مشدداً أنّ "كل الوسائل والسياسات التدجينية، التي يتجهون بها داخل بلداننا، تغيب تماماً عندما تكون ضد سياسات الولايات المتحدة".

ولفت إلى أنّ "الحرب والتحشيد العسكريَّين على أشدّهما، ويتم التحريض على أن يقاتلوا ضد روسيا لمصلحة الولايات المتحدة في أوكرانيا".

وبين أنّ "الذين انضموا إلى صف الولايات المتحدة و"إسرائيل، كالنظامين الإماراتي والسعودي، طبّعوا مع إسرائيل تحت عنوان السلام، وأظهروا ما كانوا يخفونه في تعاونهم مع النظام الإسرائيلي".