Menu

التفاهمات مع الشرطة انهارت

منظمو "مسيرة الأعلام الإسرائيلية" يقررون عقدها اليوم في القدس

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلن منظمو مسيرة الأعلام "الإسرائيلية"، مساء اليوم الأربعاء، تنظيم المسيرة عصراً رغم معارضة شرطة الاحتلال واصدار قرار بالمنع في وقت سابق.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، عن منظمي المسيرة قولهم إن "التفاهمات مع الشرطة انهارت، لكن نؤكد إصرارنا على عقد المسيرة الليلة"، وأكدوا أنهم "سيمرون بمنطقة باب العامود والبلدة القديمة ب القدس ".

كما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن شرطة الاحتلال انسحبت من الاتفاق مع منظمي مسيرة الأعلام على المخطط الجديد للمسيرة، وقامت بقطع الاتصال معهم.

وبحسب "كان 11"، سيصدر "بينيت" قرارًا يمنع بموجبه وصول عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير إلى باب العمود للاشتراك في "مسيرة الأعلام" المقررة بعد عصر اليوم.

ورد عضو الكنيست إيتمار بن غفير على ذلك، "تحاول الشرطة بتوجيه من وزير الأمن الداخلي اليساري بارليف بكل وسيلة أن لا يسير اليهود في العاصمة الإسرائيلية بالعلم الإسرائيلي، ردنا على عدونا هو أننا سنصل اليوم الساعة 17:00 وسنرفع العلم الإسرائيلي بكل فخر"، كما قال.

وكانت فصائل المقاومة في قطاع غزة حذرت كيان العدو من السماح لمسيرة الأعلام "الإسرائيلية" من الاقتراب من المقدسات الإسلامية، واستمرار الانتهاكات.