Menu

وإصابة 20 فلسطينيًا في باحاته

محدثمستوطنون يقتحمون "الأقصى" لليوم الخامس على التوالي

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس المحتلة، اليوم الخميس، عن إصابة نحو 20 فلسطينيًا جراء قمع الاحتلال احتجاجات على اقتحامات المستوطنين للأقصى، لافتًا إلى أنّ الاحتلال عرقل ومنع دخول طواقم وسيارات الإسعاف إلى داخل باحات المسجد.

واقتحم مستوطنون المسجد الأقصى بأعداد كبيرة ولليوم الخامس على التوالي بذريعة الاحتفال بما يسمى "عيد الفصح اليهودي" وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال التي دفعت بقواتها إلى داخل المسجد.

وأشارت مصادر مقدسية إلى أنّ المستوطنين اقتحموا "الأقصى" عبر مجموعات متتالية، وحاصروا المرابطات داخل المصلي القبلي بينما حاولن فك الحصار وطرقن الأبواب.

وعلى مدار الخمسة أيام الماضية، اعتدت قوات الاحتلال على النساء في صحن قبة الصخرة، بينما منعت رجالًا من الدخول إلى المسجد. 

وأوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال منعت الشبان تحت سن الـ25 عاما من دخول "الأقصى" بينما انتشر عدد من قناصة الاحتلال فوق أسطح المسجد الأقصى وفوق البنايات المجاورة له.

كما انتشر المستوطنون في باحات المسجد بأعداد كبيرة، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

جدير بالذكر أنّ وسائل إعلام العدو أفادت، مساء الثلاثاء، بأنّ المستوى السياسي في "إسرائيل" قرر إغلاق باحات الأقصى أمام المقتحمين اليهود اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل حتى نهاية شهر رمضان.

وارتفعت وتيرة اقتحام المستوطنين للأماكن المقدسة والتاريخية بالتزامن مع حلول "عيد الفصح اليهودي" ومن بين الأماكن التي اقتحمها المستوطنون على مدار الأيام الماضية: الموقع الأثري في سبسطية، الحرم الإبراهيمي في الخليل والمسجد الأقصى ب   القدس .