Menu

خلال وقفة مناصرة للشعب الفلسطيني

حزب العمال التونسي يدعو لتوقيع عريضة تجرّم التطبيع

أرشيفية

تونس - بوابة الهدف

احتشد عشرات التونسيين، اليوم السبت، بدعوة من حزب العمال التونسي، أمام المسرح البلدي في العاصمة نصرةً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالاعتداءات الصهيونيّة في الأراضي الفلسطينيّة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية مرددين شعارات من بينها "الشعب يريد تجريم التطبيع"، " فلسطين ليست للبيع.. يا منظومة التطبيع"، "تجريم التطبيع واجب لدعم المقاومة الفلسطينية"، "عملاء الصهيونية.. ارفعوا أيديكم عن القضية"، و"التطبيع خيانة عظمى".

بدوره، استنكر حزب العمال الاعتداءات الصهيونيّة المتواصلة على حقوق الشعب الفلسطيني الأعزل في المخيمات وأحياء القدس المحتلة ومدن وقرى الداخل المحتل، بما فيها النقب التي تتعرض لسعي صهيوني محموم لتغيير تركيبتها السكانية.

وخلال الوقفة الاحتجاجيّة، دعا حزب العمال إلى توقيع عريضة شعبية في مختلف أنحاء البلاد، لفرض سنّ قانون لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأدان أمين عام حزب العمال حمة الهمامي صمت الحكومات العربية تجاه ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من عملية صهيونية همجية في ظل تواطؤ العرب.

ولفت إلى  أنّ الأنظمة العربية "حادت بشعوبها عن الاهتمام بالقضية الفلسطينية"، مؤكداً أنّ المقاومة الفلسطينية "تطورت، والمعادلات تغيرت، وكل الأنظمة العنصرية إلى زوال".