Menu

الجيش الروسي يدمّر 102 هدفاً عسكريّاً أوكرانياً خلال النهار

وكالات - بوابة الهدف

أشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، يوم السبت، إلى أنّ القوات المسلّحة الروسية دمرت باستخدام صواريخ عالية الدقة ، محطة لوجستية في مطار عسكري بالقرب من أوديسا ، حيث يتم تخزين أسلحة أجنبية.

وقال: "بعد ظهر هذا اليوم ، باستخدام صواريخ طويلة المدى عالية الدقة من قاعدة جوية لقوات الفضاء الروسية ، تم القضاء على محطة لوجستية في مطار عسكري بالقرب من أوديسا حيث تم تخزين مجموعة كبيرة من الأسلحة الأجنبية التي تم تلقيها من الولايات المتحدة والدول الأوروبية".

ولفت إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية أصابت 102 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا خلال النهار ، من بينها 6 مواقع قيادة و 10 بطاريات مدفعية.

وأضاف القول: "خلال النهار أنجزت القوات الصاروخية والمدفعية 102 مهمة قتالية، ودمرت 6 مواقع قيادة و 84 معقلًا ومناطق تمركز القوى العاملة والمعدات العسكرية بالإضافة إلى 10 مجموعات مدفعية".

ووفقًا لكوناشينكوف: "بالقرب من إيزيوم وخرسون ، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 طائرات بدون طيار أوكرانية ، بما في ذلك واحدة من طراز Bayraktar TB2 فوق لوزوفايا في منطقة خاركوف، كما قصف الطيران الروسي 79 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا ، بما في ذلك 52 منطقة لتركز القوى العاملة والمعدات العسكرية ، بما في ذلك ثلاثة أنظمة Buk-M1 بالقرب من كوراخوفكا ورومانوفكا ونظام صواريخ تور بالقرب من سيرجيفكا".

وأفاد بأنه  تم تدمير اربع منظومات صواريخ مدفعية. 

وتابع القول: "خلال النهار ، شن الطيران التكتيكي والقتالي للقوات الجوية الروسية ضربات جوية على 79 هدفا عسكريا لأوكرانيا، وتشمل ستة مواقع قيادة ، و 52 منطقة لتركيز القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية ، فضلا عن 16 مستودعا للصواريخ والمدفعية والذخيرة والوقود ". ووفقا له ، تم تدمير ثلاثة مستودعات مع أسلحة ومعدات عسكرية وذخائر بالقرب من إيليتشيفكا وكراماتورسك. وأضاف أنه "بالقرب من بلدة نوفايا دميتروفكا ،تم تدمير مجمع صواريخ بوك-إم 1 وثلاث محطات إذاعية".