Menu

تقدّم بالتعازي لأهالي الضحايا

حزب الله: حادثة غرق الزورق في طرابلس صرخة إنذار لكافة المسؤولين

بيروت - بوابة الهدف

عبّر حزب الله، اليوم الأحد، عن حزنه البالغ بالفاجعة الأليمة التي حلّت بمدينة طرابلس نتيجة غرق زورق راح ضحيته حتى الآن 6 ضحايا بينهم طفلة فيما لا يزال البحث جارياً عن مفقودين آخرين، متقدّماً من ذوي الضحايا بأحر التعازي والمواساة.

ووصف الحزب، في بيان صحفي، الحادثة بأنها "مظهر مأساوي للغاية من مظاهر الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المستفحلة في البلد، نتيجة السياسات الخاطئة وعقود طويلة من الإهمال والحرمان، والتي أدّت في النهاية إلى الأوضاع الصعبة التي يمر بها بلدنا وشعبنا".

وشدّد على أنّ الحادثة "يجب أن تكون بمثابة صرخة إنذار لكافة المسؤولين في البلد وعلى كافة المستويات.. للتعامل الجدّي مع نتائج الأزمة بالتكافل الاجتماعي والتضامن الوطني الواسع للخروج من المحنة القاسية التي يمرّ بها بلدنا، والتي تدفع بعشرات العوائل للهجرة والمخاطرة بأرواحهم من أجل حياة أفضل".

وأكّد أنّ هذه "المأساة تستدعي إجراء تحقيق قضائي سريع وشفاف ونزيه وعادل لكشف حقيقة ما جرى، ومحاكمة المتسببين بهذه الفاجعة الأليمة، وفي المقدمة تجار البشر من المهربين وكافة المسؤولين المعنيين".

ودعا الشارع إلى ضبط النفس والابتعاد عن العنف مطالبًا أجهزة الدولة المعنية بالوقوف إلى جانب ذوي الضحايا وعائلاتهم المنكوبة واحتضانهم وتقديم كل أشكال المساعدة لهم.