Menu

أسيران يدخلان أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

\

الضفة_بوابة الهدف

يدخل الأسير إياد نظير عمر (40 عامًا) من مخيم جنين، اليوم الثلاثاء عامه الـ21 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2002.

وتعرض الأسير عمر لتحقيقٍ قاسٍ عقب اعتقاله، وحكم عليه الاحتلال لاحقًا بالسّجن لمدة 24 عامًا، وخلال سنوات اعتقاله فقدَ والديه وحرمه الاحتلال من وداعهما، وتمكّن خلال سنوات أسره من استكمال دراسته وحصل على البكالوريوس في الاجتماعيات.

وقال نادي الأسير، إن الأسير عمر عانى خلال السنوات القليلة الماضية من تفاقم في وضعه الصحيّ، جرّاء إصابته بورم (حميد) على الدماغ، حيث جرى إزالته في شهر آب/ أغسطس العام المنصرم، وكان في حينه يقبع في سجن "مجدو".

مجددا تفاقم وضعه الصحيّ، ومن الواضح أن الأعراض الصحية الحالية تُشير إلى عودة الورم مجددًا، وعلى إثر ذلك نقل مؤخرًا إلى سجن "عسقلان" لكونه قريبًا من مستشفى "برزلاي".

كما ودخل المعتقل أحمد محمود كعابنة (52 عاما) من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، اليوم الثلاثاء، عامه الـ26 في سجون الاحتلال.

وقال مدير نادي الأسير في أريحا والأغوار عيد براهمة، إن المعتقل كعابنة أمضى أكثر من عقدين ونصف بالسجون وهو محكوم بالمؤبد مرتين وست سنوات، ومتزوج وأب لثلاث بنات إحداهن ولدت بالنطف المهربة.

وأشار إلى أن كعابنة يقبع في سجن "ريمون"، وحُرمت عائلة من زيارته أكثر 10 سنوات خاصة بداية اعتقاله، وكان قد فقدَ والده وهو داخل السجن.