Menu

من بينهم نساء وأطفال

القدس: اعتقالات وأحكام واستدعاءات للتحقيق بمراكز الاحتلال

الضفة_بوابة الهدف

تستمر قوات الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة، في اعتداءاتها بحق المقدسيين، حيث الاعتقالات والاستجعاءات بحقهم لا تكاد تتوقف، طائلةً الأطفال والنساء أيضاً.

وذكرت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مقدسيين، في حين استدعت آخرين للتحقيق معهم في مراكزها في القدس، من بينهم نساء وأطفال، وقضت بسجن شاب لعدة شهور.

وبحسب شبكة القسطل الإعلامية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، الشاب أحمد خير الحلواني عقب دهم منزله في حي واد الجوز، في حين اعتقلت مساء أمس الشاب محمد حسن نصر طه من العاصمة، علمًا بأنه من سكان بلدة قطنة شمال غرب القدس.

وفي السياق، سلمت سلطات الاحتلال المقدسية فداء سمرين وأبناءها الثلاثة ليث وعبد الكريم وخضر، وهم من حي وادي حلوة ببلدة سلوان، بلاغاتٍ للتحقيق معهم، كما وسلمت استدعاءات للتحقيق مع الشبان؛ محمد الدقاق من حي الثوري في سلوان، جهاد قوس من البلدة القديمة، وعماد زعانين من واد الجوز.

ويوم أمس، استدعت شرطة الاحتلال الطفل أحمد منصور زاهدة (12 عامًا) للتحقيق معه، إضافة للسيدة المقدسية فداء سمرين وأولادها الثلاث ليث وعبد الكريم وخضر وهم من سكان حي وادي حلوة في سلوان.

أما عن الأحكام، أصدرت محكمة الاحتلال اليوم حكمًا بسجن الأسير المقدسي نديم الصفدي فعليًا لمدة 15 شهرًا، وهو من سكان بلدة العيساوية شمالي شرق القدس، وهو معتقل منذ نحو تسعة شهور.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال صعدت من اعتداءاتها بحق الأهالي في مدينة القدس المحتلة منذ بداية شهر رمضان الجاري، حيث لا تتوقف سياسة الاعتقالات والملاحقات، عدا عن تسليم بلاغات لللتحقيق بذرائع وحججٍ واهية.