Menu

يجب تقديم الدعم لها

البرلمان العربي يستنكر محاولات تصفية الـ"أونروا"ويدعم استمرار خدماتها

بوابة الهدف الإخبارية

استنكر البرلمان العربي، المحاولات والمخططات الصهيونية الهادفة إلى تصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وشدد البرلمان، اليوم الثلاثاء، في بيان له، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، على رفضه التام المساس بمسؤولية "الأونروا" واختصاصاتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وصولا إلى إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية، كما جاء.

وأكد دعمه المطلق للوكالة الأممية للاستمرار في القيام بدورها في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين، كونها الآلية الوحيدة التي تقوم بهذه المسؤولية الإنسانية المهمة لتحسين أوضاع الفلسطينيين.

وأشار إلى أهمية تقديم الدعم اللازم للأونروا، لاسيما مع الظروف المادية التي تواجهها، والتداعيات السلبية المترتبة على جائحة كورونا، وذلك بهدف الحفاظ على استمرار عملها بالشكل المطلوب، وفقاً لما جاء.

اقرأ ايضا: اللجنة المشتركة: اللعب بتفويض "الأونروا" أو حق العودة هو لعب بالنار

ودعا البرلمان، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين، من خلال المساعدات والتمويل لتمكين "الأونروا" من مواصلة عملها.

وأكد على ضرورة تمكين الوكالة من تحمل مسؤولياتها الاجتماعية تجاه اللاجئين، ومسؤولياتها السياسية والقانونية بتأمين حقوقهم وحقوق الدول المستضيفة لهم.

اقرأ ايضا: دائرة اللاجئين بالشعبية رداً على رسالة المفوض العام اللأونروا: استمرار عمل الأونروا خط أحمر لا يمكن العبث به