Menu

"في يوم القدس العالمي"

الجبهة العربيّة التقدميّة تؤكّد دعمها للمقاومة الفلسطينيّة وتدعوها للوحدة

القدس هي المحور.jpg

تونس - بوابة الهدف

وجهّت الجبهة العربية التقدمية في تونس التحيّة إلى الشعب الفلسطيني، في ظل تصعيد كبير تعيشه الأرض المحتلة منذ مدة من قِبل العــدوّ الصــــهيـوني، وفي ظل الاعتداءات المتكرّرة على أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والشيخ جرّاح وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية.

وأشارت الجبهة العربيّة خلال بيان صدر عنها أمس، بمناسبة "يوم القدس العالمي"، إلى أنّ هذه الانتهاكات المتواصلة، وممارسة العدو الصهيوني سياسة الاغتيالات ضدّ الناشطين الفلسطينيين إلى جانب التنكيل بالأسرى والحصار والتجويع وانتهاك المقدّسات، تندرج ضمن محاولات تهجير أبناء الأرض وإحلال قطعان المســــتوطنين محلّهم.

وأكّدت الجبهة العربية التقدمية على أن القضية الفلسطينية في قلب مشروع المقاومة والتحرر عربيًا وعالميًا وهي المحور الرئيسي لاشتباك كل قوى التحرر في العالم مع قوى الهيمنة والاستعمار والصهيونية ووكلائهم المحليين في كل العالم وليس في الوطن العربي والعالم الإسلامي فحسب.

وشدّدت على أنّ القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية وهي عنوان المعركة الحضارية الشاملة مع كيان العدو وأن الدفاع عنها وعن مقدساتها الإسلامية والمسيحية واجب مقدس على كل الأحرار في العالم، موجهةً التحيّة إلى أهل المدينة المقدسة الذين يقاومون ترسانة الاحتلال الغاشمة ومشاريع التهويد. 

ولفتت إلى أنّ جرائم الكـــيان الصـــهيـــوني التي يمارسها منذ اغتصابه لفلسطين على مرأى ومسمع العالم وبدعم ومشاركة من القوى الاستعمارية الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تكشف عنصريّة الغرب ونفاقه، مضيفةً: "هذا الغرب حكوماتٍ ونُخَبًا سياسية وثقافية ورياضية الذي يتباكى اليوم على المدنيين في أوكرانيا بعد أن ضحّى بهم نتيجة زجّه ببلادهم في مأزق من خلال تنصيبه طغمةً نازيةً معاديةً لجزء من الشعب الأوكراني وللشعوب المجاورة الأخرى وخاصة روسيا ، خدمة لأجنداته التوسّعيّة مما أجبر هذه الأخيرة على ردعهم دفاعا عن أمنها القومي ،هذه القوى الاستعمارية هي نفسها التي حَمَت الكــــيان الصـهيــوني العُنصري لعقود طويلة وشاركته جرائمه ضدّ أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية".

وجدّدت الجبهة العربيّة تأكيدها على دعمها الكامل للــــمقاومة الفلسطينية وللحركة الأسيرة، داعيةً إيّاها الى توحيد صفوفها وتصعيد مـــقاومتها للعدوّ في كامل الأرض المحتلة لاستنزافه وإحراج رُعاته في الغرب الاستعماري.
وفي سياقٍ مواز أعربت الجبهة عن وقوفها الكامل مع سوريا في مقاومتها للعدوان الثلاثي المستمر منذ سنوات، والذي تواجه فيه "مجاميع الإرهاب والتكفير والعدو الصهيوني والقوى الإمبريالية بقيادة أمريكا التي تدعم كل أدوات العدوان".

ودعت الجبهة الجماهير العربية وقواها الوطنية الى الانتباه للتحوّلات الدولية وللمأزق الذي تعيشه القوى الغربية الاستعمارية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرةً إلى أنّ الصراع الدولي الدائر اليوم يشكّل فرصة لإقامة نظام عالمي جديد "يجب أن تستفيد منه حركات التحرر الوطني في الوطن العربي والعالم لتستكمل مهمة بناء أوطانها بعيدا عن الغطرسة والهيمنة الامريكية والغربية التي استفردت بالعالم طيلة العقود السابقة".