Menu

والتحقيق بقضية الرفيق فادي عياد

مجلس طلبة جامعة بيت لحم يعلن الانتصار على قرارات الإدارة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلن مجلس الطلبة في جامعة بيت لحم، مساء اليوم الخميس، أنه حقق انتصاراً على إدارة الجامعة، حيث تم الاتفاق على إلغاء القرارات المتعلقة بالمجلس والانذارات.

وأوضح مجلس الطلبة، في تصريح له، أنه تم تشكيل لجنة تحقيق مستقلة تبحث في ملابسات قضيه ممثل جبهة العمل الرفيق فادي عياد.

وخاض العشرات من الطلبة خلال الأيّام الماضية، ومن عدّة جامعات إضرابًا برفقة عوائلهم إسنادًا ودعمًا للاعتصام والمبيت الليلي المفتوح من داخل الساحة الجامعية لجامعة بيت لحم والذي يصل ليومه الثالث عشر على التوالي، وذلك احتجاجًا على إجراءات إدارة جامعة بيت لحم بحق الأطر الطلابيّة وممثل جبهة العمل على وجه الخصوص.

ويُشار إلى أنّ الأزمة في الجامعة اندلعت بين الإدارة ومجلس الطلبة، بعد فصل ممثّل جبهة العمل الطالب فادي عيّاد من الجامعة وما تبعها من احتجاجات وقرار بتجميد مجلس الطلبة لمدة عام.

اقرأ ايضا: جبهة العمل الطلابي بغزة: إدارة جامعة بيت لحم تهدف لنسف منجزات الحركة الطلابية

واعتبرت الأطر الطلابيّة أن قرار فصل الطالب عيّاد وتجميد نشاطات المجلس غير قانوني، لأن المجلس منتخب من قبل الطلبة ولا يحق للإدارة تجميده.

وأواخر شهر آذار الماضي، فازت جبهة العمل الطلابي التقدميّة، في جامعة بيت لحم، بأعلى الأصوات في انتخابات مجلس طلبة الجامعة، وخلال فترة الانتخابات فصلّت إدارة الجامعة ممثل جبهة العمل في الجامعة فادي عياد قبل ثلاثة أيّام من الانتخابات فصلاً تعسفيًا، ورغم ذلك إلّا أنّ الطلبة وبأعدادٍ كبيرة أعطوا أصواتهم وثقتهم لجبهة العمل التي تعبّر عنهم في كل الميادين.

يذكر أنّ الطالب الرفيق عياد مضرب عن الطعام والماء احتجاجًا على فصله تعسفيًا من قبل إدارة جامعة بيت لحم وتجميد مجلس الطلبة. وكشف ممثّل جبهة العمل فادي عيّاد، في وقتٍ سابقٍ أنّه تلقّى إخطارًا بفصله نهائيًا من الجامعة.