Menu

"لن نسمح باستمرارها"

لجنة الأسرى بالشعبية تمهل مصلحة السجون حتى الثلاثاء القادم لإنهاء التجاوزات بحق الأسرى

الضفة_بوابة الهدف

أكدت لجنة الأسرى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنها تتابع عن كثب التطورات الحاصلة بالسجون الصهيونية والعدوان المتصاعد والمتعمد بحق أسرى الجبهة، الذين يقفون سداً منيعاً في وجه الاحتلال رفضا لتجاوزاته واستمرار الاعتقال الإداري بحق الأسير القائد المحامي بشير الخيري البالغ من العمر 80 عاماً.

وشددت اللجنة في تصريحٍ لها اليوم الجمعة، أن أسرى الجبهة بالسجون بدأوا فعلياً خطواتهم التصعيدية بالأمس في مختلف السجون، حيث أنهم قدموا رسالة ببدء معركة الإضراب المفتوح عن الطعام تتضمن أسماء الرفاق الذين سيخوضون المعركة في مرحلتها الأولى.

وتابعت لجنة الأسرى أنّ العشرات من الرفاق في سجون (عوفر ونفحة ورامون والنقب) قاموا برفض الدخول للغرف حتى التاسعة مساءً رداً على تجاوزات السجان وتجديد الاعتقال الإداري للقائد الخيري، مضيفةً: "وعلى إثر ذلك قامت مصلحة السجون بنقل 52 أسيراً من أسرى الجبهة الشعبية للزنازين تحسباً من الانفجار القادم والتصعيد الحتمي".

وأعلنت عن إمهال إدارة المعتقلات حتى الثلاثاء القادم لإنهاء هذه التجاوزات، محذرة: "وإلا سنكون أمام تصعيد خطير وخطوات لن يحمد عقباها".

اقرأ ايضا: إدارة سجن عوفر تنقل 52 أسيرًا من أسرى الشعبيّة إلى الزنازين

وختمت لجنة الأسرى للجبهة الشعبية تصريحها مؤكدةً على أنها لن تسمح باستمرار هذه التجاوزات، وأن ما أعلن عنه سابقاً عن خوض معركة حامية الوطيس نصرة للأسير القائد بشير الخيري لا زال قائماً ولن عنه في حال استمر تعنت إدارة مصلحة السجون.