Menu

الضفة المحتلة: هجمات للمستوطنين في عدّة مناطق

أرشيفية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) مساء اليوم السبت، بأنّ عشرات المستوطنين اعتدوا على مركبات الأهالي عند حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، تحت حماية قوات الاحتلال.

وأشارت الوكالة إلى أنّ عشرات المستوطنين تجمهروا عند حاجز زعترة العسكري، واعتدوا على مركبات المواطنين، ما أدى إلى تضرر عدد منها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأضافت أنّ عشرات المستوطنين تجمهروا، أيضًا، عند مفترق بلدة كفل حارس شمال غرب سلفيت، وعلى امتداد الشارع الواصل إلى حاجز زعترة العسكري، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال.

ولفتت إلى أنّ مستوطنين اقتحموا بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، تحت حماية قوات الاحتلال التي أغلقت مداخل البلدة.

كما أشارت إلى أنّ مستوطنون أغلقوا طريق رام الله-نابلس، بعد أن تجمهروا في الشارع الرئيسي عند مدخل بلدة سنجل شمال رام الله.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.