Menu

احتجاجًا على استقبال فِرق صهيونية

"الجبهة المغربية" تعلن تنظّيم فعالية لمناهضة التطبيع الرياضي 

الرباط - بوابة الهدف

أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم فعالية احتجاجًا على تنظيم بطولة العالم للمحامين في كرة القدم بمدينة مراكش بمشاركة 3 فرق رياضية للمحامين الصهاينة.

وقالت الجبهة، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه: "في الوقت الذي تستمر فيه اعتداءات العدو الصهيوني وجرائمه اليومية على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى، تتواصل خلافًا لإرادة شعبنا، خطوات التطبيع الرسمي للنظام المغربي مع الكيان الصهيوني المجرم وتتسارع وتتوسع لتشمل كافة المجالات".

وفي هذا السياق، عبرت الجبهة عن فخرها واعتزازها بالمواقف المعبر عنها من طرف المحاميات والمحامين المغاربة وهيآتهم وضمنها هيئة المحامين بمدينة مراكش، التي تصدت بقيادة جمعية هيآت المحامين  بالمغرب، لعملية التطبيع، وعن رفضها لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومقاطعتها لهذه البطولة العالمية المشبوهة، مؤكدة بذلك موقعها المتميز في الصفوف الأمامية للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وأعلنت الجبهة عن تنظيم قافلة جماهيرية لمدينة مراكش يوم الافتتاح، السبت 7 مايو/ أيار 2022  احتجاجًا على استقبال الصهاينة في المغرب؛ وذلك تحت شعار: "نضال مستمر من أجل إسقاط التطبيع الرياضي وكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم".

ودعت الجبهة كل مكوناتها وسائر القوى الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني وعموم المناضلات والمناضلين إلى المشاركة المكثفة في هذه القافلة، خاصة من المدن المجاورة والقريبة من مراكش، مؤكدة مشاركة السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع فيها.

كما دعت إلى توفير كل الوسائل المادية واللوجستيكية والإعلامية والتعبوية الضرورية لانجاح القافلة، مؤكدةً على أهمية روح التعبئة والمبادرة والوحدة والصمود.