Menu

الدّفاع الروسية: تدمير مركز اتصالات في مهبط طيران بالقرب من أوديسا

موسكو_بوابة الهدف

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف الأحد أن الطيران الروسي دمّر مركز اتصالات في مهبط تشيرفونوجلينسكوي بالقرب من أوديسا باستخدام صواريخ دقيقة من الجو.

وقال كوناشينكوف: "خلال الليل، دمّرت القوات الجوية الروسية مركز قيادة لواء ميكانيكي بالقرب من بياتيكاتكا، منطقة خاركوف، ومركز اتصالات في مهبط طائرات تشيرفونوجلينسكوي بالقرب من مستوطنة أرتسيز".

وبحسب كوناشينكوف، أسقط الدفاع الجوي الروسي خلال الليل قاذفتين أوكرانيتين أخريين من طراز Su-24 وطائرة هليكوبتر من طراز Mi-24، كما تم إسقاط طائرة بدون طيار من طراز Bayraktar TB-2 بالقرب من أوديسا.

وأضاف كوناشينكوف: "أصاب الطيران الروسي 130 هدفا عسكريا أوكرانيا، بما في ذلك بطاريتا مدفعية في مواقع إطلاق النار وما يصل إلى 420 قوميا.

وتابع القول إن: "الطيران الروسي أصاب 130 هدفا عسكريا أوكرانيا، بما في ذلك ثلاثة مراكز قيادة و123 فردا ومنطقة تركيز للمركبات القتالية وبطاريتا مدفعية في مواقع إطلاق النار ومستودعات ذخيرة صاروخية بالقرب من باخموت وكراسنوبولي".

وأكد أن الضربات الجوية قضت على ما يصل إلى 420 قوميًا و55 مركبة قتالية.

ووفقًا للواء، تخلصت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية من نظامي دفاع صاروخي أوكراني من طراز S-300 في منطقة خاركوف.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، دمرت القوات المسلحة الروسية 156 طائرة أوكرانية و116 طائرة هليكوبتر و765 طائرة مسيرة و2927 دبابة ومدرعات أخرى.