Menu

وتدعو لتحقيق دولي

نقابة الصحفيين المصريين تدين جريمة اغتيال الشهيدة أبو عاقلة

القاهرة - بوابة الهدف

دانت نقابة الصحفيين المصريين، اليوم الأربعاء، أعضاء ومجلسا ونقيبا، جريمة اغتيال قوات الاحتلال الصهيوني الزميلة شيرين أبو عاقلة خلال  ممارسة مهام عملها الصحفي.

ونعى نقيب الصحفيين المصريين ضياء رشوان، في بيان صحفي، شهيدة الصحافة ببالغ الحزن والأسى، وعزّى أهلها وأصدقاءها وزملائنا الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين الفلسطينية، مطالبًا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بمحاسبة دولة الاحتلال على جريمتها الأخيرة في حق شهيدة الصحافة.

ودعت النقابة، إلى فتح تحقيق دولي موسع حول هذه الجريمة وكل جرائم قوات الاحتلال المتكررة في حق الصحفيين الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية، مطالبةً كل الجهات الأممية المختصة بحماية زملائنا الصحفيين الفلسطينيين في ممارسة عملهم المهني من اعتداء من قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

وشدت النقابة على أيدي زملائنا الصحفيين الذين يعملون في الأراضي المحتلة، فهم عين العالم على حقيقة ما يجري في فلسطين، ودعتهم إلى توخي الحذر والحيطة أثناء تأديتهم واجبهم المهني.

وجددت النقابة مرة أخرى دعمها الكامل لكل حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وفي دولة مستقلة على أراضيه كما أقرتها له كل مقررات الشرعية الدولية.

ــ