Menu

جسدٌ منهك وثقة بالنصر.. تحذير من تدهور صحة الأسير المضرب رائد ريان

رائد ريان

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

حذَّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، من "تدهور الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام رائد ريان (28عاماً) من بيت دقو من مدينة القدس والذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 39 على التوالي، احتجاجًا على اعتقاله الإداري".

ولفتت الهيئة في بيانٍ لها، إلى أنّ "الأسير ريان يعاني من آلام في الرأس والمفاصل وزوفان في المعدة وضغط بعيونه، كما يشتكي من ارهاق شديد وتقيؤ بشكلٍ مستمر ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك".

وأشارت الهيئة إلى أنّ "الأسير وعلى الرغم من خطورة وضعه الصحي ما زال محتجزًا بزنزانة مغلقة تمامًا داخل معتقل عوفر الاحتلالي، ولا يوجد بها تهوية كافية وكانت قد خصصت لمرضى كورونا سابقًا، واحتجاجًا على ذلك قام الأسير ريان بكسر مربع الزجاج من أجل تهويتها إلا أن إدارة السجن قامت بالتنغيص عليه وإعادة تركيب الزجاج مجددًا".

ويُشار إلى أنّ الأسير خليل عواوده 40 عامًا من اذنا في الخليل يواصل إلى جانب الأسير ريان معركة الأمعاء الخاوية لليوم 74 وسط تدهور حاد على حالته الصحية، حيث تحتجزه سلطات الاحتلال داخل ما يسمى "عيادة سجن الرملة".

وحمّلت الهيئة "سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير كلا الأسيرين عواوده وريان"، فيما دعت "كافة المؤسّسات الدوليّة للوقوف أمام مسؤوليّاتها والتدخّل الفوري والعاجل لإطلاق سراحهما".

وفي وقتٍ سابق اليوم، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ "أسرى سجن "عوفر" قرروا اليوم الأحد إرجاع وجبات الطعام إسنادًا للأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة المضرب ورائد ريان".