Menu

الاحتلال يمدد اعتقال والدة الأسير العبد ويحولها إلى سجن "هشارون"

الأسير العبد ووالدته

رام الله - بوابة الهدف

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" نقلت ابتسام العبد والدة الأسير عمر العبد، إلى سجن "هشارون"، بعد أن مددت توقيفها حتى الخميس المقبل.

واعتقلت قوت الاحتلال والدة الأسير عمر العبد من منزلها في قرية كوبر شمال غرب رام الله، عقب عملية الاقتحام التي تمت فجر اليوم الثلاثاء.

وسرقت قوات الاحتلال من المنزل مبلغ 4 آلاف شيكل (1120 دولار أمريكي)، فيما وصل عدد المعتقلين من عائلة الأسير العبد حتى فجر اليوم لـ 6 أفراد، بينهم والدة الأسير وشقيقه.

وأخطرت سلطات الاحتلال عائلة الأسير عمر العبد (منفذ العملية) "شفويًا" بهدم منزلها، وقامت بأخذ مقاسات للمنزل؛ قبل أن تقوم بإزالة خيمة التضامن مع أمام منزل العائلة في كوبر.

ونذت الأسير العبد عملية بطولية أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين يوم الجمعة الماضية، في مستوطنة "حلميش"، ومنذ ذلك الحين داهم جيش الاحتلال القرية عشرات المرات، حيث ينكل بسكانها بشكلٍ يومي.

ويبلغ عدد سكان بلدة كوبر نحو الـ 6 آلاف نسمة، وينحدر منها ثلاثة من أبرز القادة والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال؛ نائل البرغوثي "عميد الأسرى" وشقيقه عمر البرغوثي والذي صادر الاحتلال مركبته، والنائب عن حركة "فتح" الأسير مروان البرغوثي، والمحرر فخري البرغوثي وكان قد أمضى 33 عامًا في سجون الاحتلال.