Menu

مجموعة من أهالي أسرى غزة يزورون أبناءهم في سجن "نفحة"

اعتصام أهالي أسرة غزة (أرشيف)

بوابة الهدف - غزة

توجّهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي الأسرى من قطاع غزة، لزيارة أبنائهم في سجن "نفحة" الصحراوي التابع لسلطات الاحتلال، عبر حاجز "إيرز" شمال القطاع.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسهيل خروج 19 من أهالي الأسرى بينهم عدد من الأطفال، لزيارة عددًا من الأسرى في سجن "نفحة".

ويقيم أهالي الأسرى اعتصاماً دوريًا، يوم الاثنيْن من كلّ أسبوع، أمام مقرّات الصليب في كلٍّ من الضفة وغزة و القدس المحتلة، للتضامن مع أبنائهم، والمطالبة بالإفراج عنهم.

يأتي هذا بالتزامن مع مواصلة سلطات الاحتلال حرمان أهالي أسرى حركة حماس من الزيارة، للشهر الحادي عشر على التوالي، تطبيقًا لقرارٍ صدر مطلع يوليو الماضي بحرمانهم من الزيارة حتى إشعار آخر في محاولة للضغط على الحركة في ملف الجنود الصهاينة الأسرى لديها بغزّة.

ويقبع حوالي 6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني، بينهم نحو 350 أسيراً من قطاع غزة، يعيشون ظروفاً صعبة، في بيئة يجتهد الاحتلال بجعلها وحشية وبائسة وغير صحية، لا تصلح للعيش الآدمي، وسط ممارسات قمعيّة بحق الأسرى، تُفاقم معاناتهم، بين المرض والإهمال الطبي والتنقلات التعسفية، والحرمان من الزيارة والعزل الانفرادي وغيرها، وتزداد قسوة وشراسة هذه السياسات الصهيونية في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية في الأراضي المحتلة واشتداد وقع الانتفاضة الشعبية في وجه الاحتلال.