Menu

"مومو" تهديد رقمي خطير للأطفال: على الأهل توخي الحذر

صورة اللعبة

بوابة الهدف - متابعة خاصة

لعبة جديدة خطيرة برزت مؤخرا، وعلى غرار الحوت الأزرق تهدد حياة الأطفال بالانتحار أو بالاختطاف والابتزاز. وحذرت جهات قانونية ومنصات إعلامية عالمية من خطورة اللعبة ودعت إلى حظرها وتنبيه الأهل إلى المصادر الرقمية التي يتعرض لها أبناءهم.

تصل "مومو" اليابانية الأصل إلى هواتف الأطفال عبر الواتس أب يشكل رئيسي، بعد أن نشرها موقع اليوتيوب ويكفي أن يضغط الضحية على الصورة المرعبة حتى يقوم برنامج في الخلفية بسحب معطيات الهاتف وإخضاع الضحية لابتزاز، إضاافة إلى إعلانها المروع لقد حان "تحدي الانتحار" والذي كما "الحوت الأزرق" تددفع الأطفال إلى إيذاء النفس ، الذي يدفع الأطفال لإيذاء النفس ، وقد انتشرت بسرعة في أنحاء العالم ووصلت إلى اشلرق الأوسط و فلسطين المحتلة.

جاء في التقيمات أن من يقف وراء اللعبة محتالون ساديون منحرفون يستمتعون بتوجيه الأطفال إلى الانتحار وإذاء الذات، حيث حدثت بسببها عديد من حالات الانتحار حول العالم تم ربطها باللعبة مباشرة.

و"مومو" هي وحش مخيف بشعر أسود وعينان جاحظتان وكما ذكرنا تصل إلى الواتس أب عبر رقم "مومو" الذي تبين أنه مرتبط بعدد من الأرقام حيث يتم في يتم إرسال رسالة مع الصورة إضافة إلى تهديدات مروعة وعنيفة مثل "هذا هو مصير الذين لا يطيعون قواعد اللعبة". بعد ذلك يُطلب من الأطفال إدخال رابط يعرض الجهاز لخرق أمني ما يمكن المهاجمين من جعل اللعبة أكثر شخصية ، وخلق تهديد كبير وملموس للأطفال.